Image
Image

تابعنا

Image
Image

تطوير مواطنين رقميين مسؤولين

قال المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: ً عن العالم الذي »ستعيش األجيال القادمة في عالم يختلف تماما اعتدنا عليه، لذا فمن الضروري أن نعد أنفسنا وأبناءنا لذاك العالم الجديد«. بينما تقرأ هذا االفتتاح بالشكل الرقمي، نما العالم الرقمي أكبر من عالمنا الحقيقي. يشير االتجاه السائد في كل مجاالت الحياة إلى أن الحياة الرقمية لها مكانة سائدة في حياتنا. لقد وضع الوباء التغيير بوتيرة أسرع. نحن ، كأمة ، يمكننا الحد من تهديدات كوفيد -19بشكل أكثر فعالية. غالبية السكان تم تطعيمه. تعود الحياة االقتصادية واالجتماعية إلى طبيعتها. بفضل القيادة الحكيمة واإلدارة الفعالة.

إكسبو 2020 -افتتحت دبي االفتتاح الكبير في أكتوبر 2021 وستستمر حتى مارس 2022 .يجذب معرض إكسبو ، الذي يحمل شعار »تواصل العقول وصنع المستقبل« ، العقول المستقبلية والمغامرة من جميع أنحاء العالم. تعد لعبة فورست بينبول ، واللعب مع الحيتان ، والطباعة رباعية األبعاد للخاليا الحية ، وبرنامج ً مدرسة إكسبو ، وبرنامج جامعة إكسبو بعضا من عوامل الجذب في إكسبو 2021 للطالب ومجتمع التعليم ، مما يتيح التعرف على عجائب العالم التي ال تزال تتطور قبلهم.

يجلب المجلس الرقمي ، الذي تصوره وأنشأته هيئة أبوظبي الرقمية ، العقول النيرة إلى منصة للنقاشات والحوارات حول مواجهة التحديات البشرية من خالل التكنولوجيا واالبتكار. المجلس الرقمي يبرز األفكار األصلية والحلول االستثنائية هذا العام ، موضوع المجلس الرقمي هو »الذكاء االصطناعي ومستقبل الحكومة«. نحن متحمسون لرؤية كيف ستؤدي هذه المناقشات إلى حلول تغير مستقبل الحوكمة.

المناقشات إلى حلول تغير مستقبل الحوكمة. إنه لمن دواعي الفخر أن تضم الكلية العليا للتكنولوجيا أول120 المهندس /عادل ال اف الهاش نائب رئ س مجلس الإدارة افتتǀحية

تعاونت ESAFE مع جامعة أبوظبي وغيرها من مؤسسات التعليم العالي والجامعات المتميزة إلنشاء نظام بيئي ألطفالنا لالستكشاف والتعلم والنمو ، دون المساس بالقيم التي تحافظ على ازدهارنا.

  • Image
  • Image
  • Image

Takyon System Solutions Pvt مع ESAFE تعاونت كما Ltd ، الرواد في توفير الحلول التقنية وخبرات التعلم للمدارس والطالب للوصول إلى الطالب والمؤسسات التعليمية لتوعيتهم بالمسؤولية أثناء االتصال باإلنترنت.

أصبحت اإلمارات العربية المتحدة الدولة العربية األولى والخامسة في العالم التي تصل إلى المريخ بعد إطالقها لمركبتها الفضائية »مسبار األمل« في مدار الكوكب األحمر. ستتدرب نورا المطروشي من قبل وكالة ناسا ضمن برنامج »ناسا فضاء جروب 32 »لتكون أول رائدة فضاء عربية من اإلمارات. كما حددت الدولة ً أهدافا طموحة للهبوط على سطح القمر في عام 2024 وإنشاء مستوطنات بشرية بحلول عام 2117.

تدعم هذه اإلنجازات العظيمة بقوة نظام التعليم القوي بشكل أساسي والسياسات الحكيمة التي تطبقها دولة اإلمارات العربية المتحدة.

التعليم يشكلنا ويشكل مستقبلنا. يجب أن يخدم التعليم بشكل أساسي الغرض المتمثل في تشكيلنا لنعيش الحياة التي يتطلبها العالم المتغير باستمرار. لقد تطور التعلم إلى حد كبير حيث أن أسلوب الفصل الدراسي القديم يأخذ مقعدًا خلفيًا.

يجد اختصاصيو التوعية صعوبة في إحداث التغييرات التي يتطلبها

الوضع الطبيعي الجديد. هناك تقنيات ومنصات تساعدهم على

مواكبة التغيير.

لكن األسئلة هي ،

إلى حد كبير األبوة واألمومة هي الحماية. حتى يبلغ األطفال سن الرشد ، يحتفظ اآلباء بدروع الحماية مفتوحة. هل سمحنا ألطفالنا بالخروج إلى شارع مزدحم حتى نتأكد من قدرتهم على البقاء بأمان والعثور على طريق العودة إلى المنزل؟ أال نعلم أطفالنا آداب التصرف في األماكن العامة؟

يكون جيدًا عندما يتصل أطفالنا باإلنترنت. يفتح العالم الرقمي فرصً ا رائعة. نظرًا ألننا نسمح ألطفالنا باستكشاف المزيد من عالم اإلنترنت ، يجب أن ندرك ونسمح لهم بإدراك التهديدات المرتبطة. من المؤكد أن لسوء السلوك في العالم الرقمي عواقب بعيدة المدى. بعض التهديدات الرئيسية التي يجب االنتباه إليها والحماية منها هي العالقات غير المناسبة والمحتوى غير المناسب والسلوك غير المناسب وإساءة استخدام البيانات ً الشخصية. أال يبدو األمر مشابها لتهديدات العالم الحقيقي؟ ًا ، طبيعة التهديدات هي نفسها ولكن خطورة العواقب حسن تختلف في عالم اإلنترنت.

سيقضي أطفالنا وقتهم عبر اإلنترنت أكثر مما يقضونه في العالم الحقيقي. ال توجد طريقة يمكننا من خاللها إيقاف هذا. لكن يمكننا بالتأكيد اتخاذ تدابير لمساعدتهم على التمتع بحياة جيدة عبر اإلنترنت.

هل هناك طريقة »واحد اثنان ثالثة« لحماية أطفالنا عبر اإلنترنت؟ هناك بعض األساليب والتدابير التي دعا إليها. لكن ال توجد طرق مضمونة بخالف النقد والقصور. مع استمرار تطور العالم الرقمي ، تتغير طبيعة التهديدات باستمرار. لمعالجة هذه المخاوف ، يجب أن تستمر تدابير السالمة في التطور. بالنسبة لألطفال ، يعد ً إنشاء ساحة لعب عادلة بحدود ممارسة جيدة. يجب أيضا تعليم ً األطفال أن الحدود والقيود تتعلق بمصلحتهم. يجب أيضا جعل ً األطفال جزء ً ا من العملية بدءا من صنع السياسات وتنفيذها.

ال شك أن األطفال هم مواطني المستقبل ومستخدمي اإلنترنت. نحن ملزمون بإعطاء القيم ووجهات النظر والمهارات الصحيحة لتحويلهم إلى مستخدمين إنترنت مسؤولين.

بينما نصدر هذا اإلصدار من مجلتنا ، فإننا نخطو خطوة أخرى نحو رؤيتنا المتمثلة في إنشاء عالم آمن على اإلنترنت ألطفالنا بينما ً يصبحون مواطنين رقميين مسؤولين. معً ا ، دعونا نمضي قدما ونالئم وتيرة الحياة المتغيرة باستمرار. فلنجعل مستقبلنا أكثر ً إشراقا مع إنجازات أعظم في جميع مناحي الحياة.

أتمنى أن تستمتع بقراءة مجلتنا وأرحب بقراءة آرائك / تعليقاتك الموجهة إلى

مفصلة ::. مدونة النشرة الإخبارية الإلكترونية

اترك تعليقا

تعليقات

  • Image
    Aug-23 13:01